خدمة تأسيس الشركات

إذا كنت بصدد تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية فستجد أمامك العديد من أنواع الشركات والإجراءات الخاصة بكل نوع من أنواع الشركات والعديد من الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة الخاصة بك؛ لذلك لا بد من الاستعانة بمكتب محاماة وخدمات قانونية متخصص ومرخص من وزارة العدل ويملك الخبرة الكافية في تأسيس الشركات واختيار النوع المناسب لنشاطك التجاري وتأمين الوثائق اللازمة للتأسيس وصياغة وإعداد عقود التأسيس والنظام الأساسي للشركات ومتابعة إجراءات التأسيس أمام الجهات الحكومية المختصة.

يعد مكتبنا أحد مكاتب المحاماة الرائدة في تقديم خدمات تأسيس الشركات بمختلف أنواعها من خلال نخبة من المحامين المتخصصين القادرين على مساعدتك في اختيار الشكل القانوني المناسب لمشروعك التجاري ومتابعة جميع مراحل واجراءات تأسيس الشركة وتوثيقها لدى وزارة التجارة والجهات المختصة.

ماذا تشمل خدمة تأسيس الشركات التي يقدمها مكتبنا؟

  1. تقديم الاستشارة القانونية للشكل الأمثل للشركة الذي يناسب مشروعك أو نشاطك التجاري.
  2. صياغة وإعداد عقد التأسيس أو النظام الأساس للشركة.
  3. تأمين جميع الوثائق والمستندات الرسمية اللازمة لتأسيس الشركة.
  4. متابعة إجراءات تأسيس الشركة وتوثيقها لدى وزارة التجارة.
  5. متابعة الإجراءات والتراخيص اللازمة لدى الجهات الحكومية الأخرى.
  6. صياغة وإعداد العقود واللوائح اللازمة لبدء نشاط الشركة.

آلية تقديم خدمة تأسيس الشركات:

  1. يقدم لك مكتبنا خدمة تأسيس الشركات من خلال أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بتأسيس الشركات والذين يمتلكون خبرات طويلة في متابعة إجراءات التأسيس بالنيابة عنك وتوفير الوقت وافساح المجال لك للتفرغ لإدارة مشروعك.
  2. يقوم المستشار القانوني بالاجتماع مع الشركاء ومعرفة معلومات المشروع التجاري أو النشاط التجاري المراد تأسيسه.
  3. يحدد المستشار القانوني نوع الشركة المطلوب تأسيسها وما هو الشكل الأنسب للعميل وللمشروع التجاري (شركة تضامن – شركة مساهمة بسيطة …).
  4. يشرح المستشار القانوني للعميل ميزات كل نوع من أنواع الشركات وسبب اختيار النوع القانوني الأنسب للمشروع التجاري وخصائص الشركة وكيفية إدارة الشركة وأموالها وتقاسم الأرباح.
  5. يتم إعداد وصياغة عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي ويحدد في عقد التأسيس من هم المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة واسم الشركة ونشاطها ومقر الشركة ورأسمالها وحصة كل شريك فيها وكيفية إدارتها وجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالشركة  
  6. يتم عرض عقد التأسيس على الشركاء للموافقة عليه وتوقيعه.
  7. يقوم المحامي بتأسيس الشركة نيابةً عن الشركاء والحصول على التراخيص اللازمة والقيام بإجراءات التسجيل أمام وزارة التجارة والجهات الحكومية الأخرى.
  8. يتم استكمال الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة في مكتبنا والحصول على التراخيص والموافقات المطلوبة وفقًا للأنظمة النافذة.
  9. يتم استخراج السجل التجاري للشركة ويصبح لها شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة عن ذمة الشركاء.

ومن ضمن خدماتنا أيضًا في مجال تأسيس الشركات البنود التالية:

  • تعديل عقود تأسيس الشركات.
  • إدخال وإخراج الشركاء.
  • دمج الشركات.
  • تصفية الشركات.
  • تعديل رأس مال الشركات.
  • إتمام اجراءات البيع أو التنازل عن الأسهم أو الحصص.
  • القيد في السجل التجاري.
  • صياغة لائحة النظام الداخلية وعقود العمل للعاملين بالشركات.
  • صياغة عقود الإيجار والبيع وكافة العقود المصاحبة لتأسيس الشركات.

 

لماذا يمكنك الوثوق بخدماتنا؟

  • نضع بين يديك نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين في مجال تأسيس الشركات وتوفير الحماية القانونية والحصول على خدمات قانونية متميزة تؤهلك لخلق بيئة عمل مثالية في شركتك وتحقيق متطلباتك وأهدافك الاستثمارية.
  • يتميز مكتبنا بفريق متكامل من المحامين والمستشارين الذين يعملون على مدار الساعة لتقديم خدمات الدعم القانوني للشركات في جميع الأوقات.
  • يتمتع المستشارون والمحامون القانونيون في مكتبنا بخبرة مهنية تتميز بالدقة والإتقان والكفاءة والقدرة على التفاوض والتواصل الفعال مع العملاء والموكلين.
  • مواكبة ومتابعة تطورات وتحديثات أنظمة الشركات واعلام العملاء بكل تحديث بالأنظمة يتعلق بمشاريعهم.
  • ضمان سرية المعلومات حيث أن جميع المعلومات والمراسلات التي تقدم من العميل تبقى سرية وغير متاحة للاطلاع من قبل أي شخص وذلك حفاظًا على خصوصية العميل، كما وتحكمها القواعد التي تحمي سرية العلاقة بين الموكل والمحامي.
تواصل معنا على الواتساب